السبت، 28 نوفمبر 2009

كم جمعتوا عيديه؟!!

بسم الله الرحمن الرحيم

و العيد فرحه..هي هي هي...و أجمل فرحة..هي هي هي

غنوا معانا العيد ده سعيد J

===============

قد يتساءل البعض عن عيدنا هنا..

طبعا لكل عيد طعم غير و مختلف..يعتمد اذا كان دوام..أو امتحانات..أو ويك اند

أو..أو..أو..

عيد الاضحى المبارك- اعاده الله علينا و عليكم باليمن و البركات- هذه السنة صدف ان يكون في اجازة ال

Thanks giving break

ف موضوع الدوام و الامتحانات ماراح يزعج الطلبة..لكن..

تصدقون اني من بدأت دراستي ف أمريكا ..و لا مرّه صليت صلاة العيد هنا!!

مع ان الوقت يكون نوعا ما متأخر ( الصلاه ع 7:45)

لكن استغفر الله اذا ماكان دوام..يكون نوم..و المنبه >> يتسكر و النومه تكتمل لين 10 او 11

اليوم لمّا رحت صلاة الجمعة...كان العدد قليييييييييييييييييييييل جداّ

استغربت..مع اني كنت متوقع اشوف الشباب

لأني ماظن بيقومون حق صلاه العيد عشان يكون عندهم عذر ما يصلون الجمعة..

المهم..رجعت شقتي..و قهوة ستار بكس بيدي..

و بدأت أسوي اتصالاتي عشان اروح للشباب ف عاصمة الولاية..

مريت ع المدونات..

و الإيميل >> لقيت ايميل من المدرس الكوري..بس للحين ما قريته هههه

و قضيت اليوم و كأنه اي جمعة لما اروح زيارة للشباب....يوم عادي

عزائي الوحيد..أن هذا بيكون اخر عيد لي ف الغربة..

بس للعلم...الأعياد اللي قبل كان فيها طعم و لون و رائحة...غير عن هذا العيد..

===

عيد من الأعياد...رحت السوق قبله بليله..و شريت هدايا لروم ميتاتي و اصدقائي

(روم ميت هو اللي يسكن معاك) و احنا كنا 3 ف شقة واحده

و شريت حق صديق مقرب...مممم اذكر كانت عباره عن ساعه و عطر لكل شخص..

و الصبح قمت أول واحد..و حطيت الهدية عن باب كل واحد فيهم..وناااااااسة

==

عيد آخر..

رحت و شريت لي بدلة جديدة >>> لزوم الكشخة يعني..

و طبعا انا اذا كان العيد في يوم دوام...أروح دوامي و حصصي >>> طالب مجتهد ما شاء الله علي..

و يبدا عيدي من بعد الدوام مباشرة..

عاد المعلمة اعجبتها بدلتي >>> اشوه ..حد لاحظ J

اخوي كان يدرس ف سوريا >> على ايامه كانت بعد تعتبر غربة ف راح أعده من المغتربين..

المهم..ف يقولي " لازم يوم العيد تاخذ لك شي جديد..لو حتى يكون ( الله يعزكم) دلاغ" سوري ع الكلمة...لكن

أنقل الخبر بمصداقية >>>>> الله يخلي الجزيرة اللي نتعلم منها...و موتوا يا عذّالنا..هههههههه

اتغشمر طبعا..لحد يوقف لي على هالكلمة..

ف من هالمبدأ...قمت كل عيد اكون فيه هنا..البس لي قطعة جديدة..تضفي ليومي و عيدي..طعما ما..

==

أنا نسيت أذكر شئ جدا مهم..

و هو ان العيد يبدا فعليا..ليلة العيد...يعني..

لما يكون النهار و الساعات الاولى من العيد ف قطر..يكون عندي الوقت ف الليل..قبل يوم العيد..

يعني العيد عندي بيكون بكره..

و تبدا المسجات..و المكالمات..و احساس ان الجو تغير..و في ريحة جديدة تتمشى ف الشقة J..

==

هذه هي السنة الأخيرة لي ان شاء الله

و راح اتخرج بحول الله في شهر 5-2010

و اذا قررت اني ما ادرس ماستر... بيكون عيدي الجاي ف قطر ان شاء الله..

ب غترة..و ثوب..و دهن عود و بخور..

و مروري على خواتي ف بيوتهم..و كل وحدة تسأل اذا كانت هي أحسن ضيافة و لبس..

و اليهال يجوني " خالي مب ماعطنا عيدية؟"

و أنا " ها؟!...أنتوا كم بتعطوني؟"

ف النهاية.... اعطيهم..و يكون في عينهم "قليل"......صج يهال هالوقت لا يعجبهم العجب..

و البنت منهم...تستحي تاخذ مني..يا زعم مب متعودين إلا من "الكبار" فعليا..

يا شينكم...توكم من سنة تلعبون كورة ف الحوش مع الصبيان!!

==

الله يديم السعادة ف قلوبكم...

و يكفيني أحساس أن في ناس مستانسة..و أحساس ان هلي متذكريني ف هاليوم..

و ينطرون مني اتصال او مسج..

و يكفي انه عيد ربي..

و فرحة مسلمين..

و فرحة أطفال...

كل هذا...يكفيني عشان أكون سعيد في يوم العيد..أيا كان مكاني..



عسى ايامكم كلها سعاده في سعاده..


تحياتي

راشد


20 نثروا جنونهم:

غير معرف يقول...

ياعسى ايامك كلها افراح واعياد على هالبوست الي يبدر القلب:)
سلمك الله انا ماخذ عيديه:(
انا اعطي:(
ومابين كل عيدين اكون على الحديده:P
واتصدق فيني نفس طبعك
انا لازم كل عيد اشتري هدايا حق خواتي واخواني والوالدة ربي يحفظها
والصبح قبل الريوق اعايدهم
طبعاً على حسب احياناً هدايا رمزيه مع عيدية نقدي واحياناً هديه كشخه من غير النقدي
بس الله لايوريك الايام الي قبل العيد اوان افتر اشتري الهدايا واحتااار لانه مرات الافكار اتخلص...
المهم يازين العيد في قطر لما اليهال الصغار يروحون عايدون على الجيران :) اتصدق وايد يحصلون
اهني بالكويت يدوب الأهل يعطونك :) لا ومرات الأهل مايعطومن على طبيعة كل عايله
انا بالنسبه لي العيد فرحة الأطفال
فلازم اعايدهم :)
يعني من الآآآآآآخر اسألني هالعيد جم قطيتي مو جم جمعتي:)


ربي يقر عين اهلك وخواتك
ويردك لمه بالسلامه ان شالله
واتعيد العيد الياي بذاك الثوب المكوي
والقتره المنشيه
والبخور ودهن العود اللي ينشّم من الفريج الثاني:)


الله يسهل أمورك ان شالله
ودّي

ريانة العود يقول...

ان شاء الله ياارب العيد الجاي
تقعد لـ صلاة العيد وتلقى دشداشتك وغترتك و دهن عودك جاهزين ونااطرينك بغرفتك القطرية :)
وتصبح ع الاهل و تروح لصلاة العيد
بين اهلك وناسك ..

كل عام وانت بخير..
عيدك مبارك ..

حصلت دينارين !
دينار ونص استحقيتهم ..
ونص مسروق هههههه :)

بالتوفيق

SHAHAD يقول...

عييييدك مبااارك
وعسى أيااامك كلها عييد وفرح
وإن شاء الله ترجع لأهلك ساالم وغانم بالشهاادة الي تفرحك وتفرحهم : ))

حتى انا ما اخذ عيدية
اوزززع عياادي
لأن يقولون اني موظفة لووول

وصح كلامك عيال هالوقت ما يعجبهم شي
أعطيهم ويطالعوني ينطرون أكثر لووول
ماشاء الله شكثرهم
لو بعطيهم على كيفهم .. راح افلّس :/
لوووول

استمتعت حيييل وانا اقرا هالبوست

شاي الضحى يقول...

كل عام وانت بخير

وعيدك مبارك


والله يوفقك بدراستك وترجع بالسلامه


شكرا :)

سمو الأميرهـ ..ツ يقول...

كل عآم و انت بخير أخويه :) ..
وينعآآد عليكـ كل سنه وكل حوول ..

***
امممم ،، انآ أحس آلعيد قبل كآن له طعم أحلى << جي ذايقتنه الأخت خخخ ..

اممم ...
خصوصاً هالعيد .. حتى تميت رآقده لين السآعه 9 وما تم حد ما علق علي ،،لانه فكل عيد أنا أول وحده أنش ،، وأوعي الكل ..

وعن العيدية ، يهال بيتنا يوم يبون يعيدون ييون عندي ويطلبون العيدية ، وانا اقول لهم : اشقايل اعطيكم عيدية ،و أنا رووحي طفلة!! ،، وهم يضحكون : اونه طفلة وفالجامعه ..، حتى هالعيد يوم عطوني عيدية تم يظحكون علي ،، :\

**

المهم بعيد عن هذرتي الزآآيدة .. حبيت أهنيكـ مره ثآآنية ع العيد ، وكل عآآم انت بصحة وسلآمه .

**

تحيآآتي لكـ

حَافِـيَةُ الَقَدمَيّـنْ ولِبَاسِي المَطـرْ يقول...

حديييي استانست إن هذي اخر سنه لك !!
يعني خلااااص ماكو هم يا جنون
ماكو ضيقة خلق ولا وحده p;
عسى الله يتمم عليك إنشالله وتتخرج
وإنشوفك معرس , لا ونبارك لك بالعيد مع حرمتك D;
..
يا حلات العيد واهلك كلهم حوالينك
ينعاد عليك بالصحه والعافيه

jonoon 3aqel يقول...

اختي سلة ميوة

الله يسلمك..
هههههههههههههه عاد ما جانا شي؟!..نقبل شيكات او حوالات من وسترن يونيون..كل شي يمشي :)

الهدايا قامت تنتشر في محيطنا ف رمضان..و أول الشهر تلقين الهدايا تجي البيت من بيت فلانة..و من بيت فلانة..
أطقم أكواب..على مكاين للمطبخ..يعني اشياء لربة البيت..
و عاده حلوه صراحة

الرسول صلى الله عليه و سلم يقول (تهادوا تحابوا)

المجتمعات تتغير..و مع مرور الوقت يكتسب اشياء..و ينسى اشياء كانت !!

لكن نتمنى ان يهال هالوقت يستطعمون هالاشياء..
لأن بالنسبة لي..طعم الاشياء الحلوة يوم كنت صغير..للحين اقدر استذكرها لما تمر المناسبات..
ف حرام لو كانت اعيادهم..بدون طعم!!

جزاك الله خير..
و بلغك لما فيه كل خير و صلاح و سداد

و دمتي و الأهل بألف سلامة و خير

تحياتي

jonoon 3aqel يقول...

اختي ريانة العود

جزاك الله خير

الله لا يحرمك ممن تحبين و الله لا يفرقكم و لا يدخل بينكم شيطان انس او جن


ههههههههه بايقة نص دينار !! هههههه

سؤال..
يوم كنتي صغيره..
امك و ابوك كانوا يعطونك عيديه؟؟

أنا امي ما كانت تعطيني عيديه..و أبوي يعطيني مبلغ رسمي..و ما يزعجني هالشي..لأن كذا كذا..محصولي ف اخر اليوم...يروح حيث لا أعلم..و حيث أمي تعلم :)
الا من مبلغ صغير..لكن كبير ف عين طفل..تخليه امي عندي افسفسه و اسوي فيه اللي ابي..
لكن بعض اصدقاء الطفولة كانوا يقولون خذنا من امي هالكثر..و من ابوي هالكثر!! و يكون المبلغ كبير...!!
و أنا مستغرب طبعا...لأن هذا مب من قوانين بيتنا :)


ما علينا..

الله يديم عليكم الفرحة

تحياتي

jonoon 3aqel يقول...

اختي شهد

اهلا بك هنا..
و كل عام و انتي و الاهل بألف خير

اي و الله..
اليهال يطلبوني مطالب..بكل "بجاحة"..و فوق هذا يعلقون ان المبلغ "شوية"!!

و بنفلس اذا عطيناهم مثل ما يبون..
الله يحفظهم..و يتمم فرحتهم..و يبلغهم للخير و الصلاح

وفري من الحين..عشان عيادي السنة الجاية هههه

تحياتي

jonoon 3aqel يقول...

اختي شاي الضحى


و انتي و من تحبين بألف خير و عافية


اهلا بوجودك هنا..
و سعيد بتعليقك

دمتي بخير

تحياتي

jonoon 3aqel يقول...

أختي سمو الأميره

آخر عيد عيدته في قطر كنت سنة ثانية جامعة..
و في ناس عطوني عيادي :)
شعور حلو..لأني ادري اني كبير..و ف نفس الوقت..قدرت استمتع بطعم هالعيدية..

هههههههه و أخوي العود عطاني عيديه 10 دراهم...كانت يتغشمر معاي طبعا..لكني أخذتها..و استانست فيها :)

ادام الله عليكم السعادة

تحياتي

jonoon 3aqel يقول...

اختي حافية القدمين..

سافرتي و لا للحين؟؟

الحمدلله..آخر سنة...و خواتي يدورون لي مره من الحين..

عاد أنا داخلي أزمة و خوف من الموضوع ككل...لكن ما ابين لحد..الله يسهل..
يعني تعرفين..قرار الزواج ابدا قرار مو سهل..

تردين بالسلامة..
و جزاك الله خير على فرحك لي :)

عقبال ما نفرح بطباعة كتابك و خروجه للنور يارب

تحياتي

ميمة السبيت يقول...

** الله يوفقك و ترد سالم لأهلك و تعيد معاهم على طول انشاله

واليهال صايرين يفشلون عقب اي مبلغ تسمع كلمة بس ؟؟

وعقبها ايهم كمعة جذي من القهلر عالراس

jonoon 3aqel يقول...

اختي ميمية السبيت

جزاك الله خير ع الدعاء

و ع اليهال... الله يعين الاهل على تربيتهم التربية الصالحة..
شي مو سهل..و لا أظنه عمره بيصير سهل..
ف ا لله يعين كل ام و اب

تحياتي

Unknown يقول...

باذن الله
بتكون أخر
اعيادك بالغربة
إذا ما سويت ماستر
وربى يسوى لك الخير كله.
تدوينة جميلة ياراشد أخدتنا
فيها بجولة بأمريكا وبقطر
فشكرأ جزيلاً لك :):) :)
بس يعنى لازم كل مرة
تقول كلمة ما أعرفها؟
ايه (دلاغ) هذا منكم نستفيد:)

ريانة العود يقول...

مو بووق بووق ..
يعني احتلال .. استيطان هيك شي !

اممم

بابا دينار .. ماما
والله ما اذكر ! :/

بس الله يهداها الوالده من دشيت الجامعة لغت امتياز العيدية ما ادري ليش!
بس مازلت اناشبها عليها ههههههااي

jonoon 3aqel يقول...

اختي نورا

الشكر لك لتواجدك الدائم..

جزاك الله الف خير

:)

"دلاغ" ممممم اعتقد في مصر يسمّوه "شراب"..
اللي هو بيتلبس قبل ما يتلبس الحذاء ( أجلّكِ الله)

دمتي بخير اختي

تحياتي

jonoon 3aqel يقول...

اختي ريانة العود

الله يخليلك اياهم و يعينكم على برهم على احسن وجه

سعيد بتواجدك الكريم

تحياتي

Engineer A يقول...

كل عام وانت بخير .. وينعاد عليك بالخير والصحة والعافية يارب ..

كسرت خاطري وبنفس الوقت ذكرتني بأيام دراستي بأمريكا و الأعياد اللي قضيتها اهناك بعيدة عن الأهل وأجواء الفرح .. بس الحمدلله السنين عدت .. وتخرجت ورجعت لديرتي سالمة غانمة ولله الحمد :)

الله يوفقك يارب ويهون عليك غربتك وان شاءالله ماتدور السنه إلا وانت بين أهلك وأحبابك وتوزع عيادي بإذن الله ..

تقبل مروري

jonoon 3aqel يقول...

اختي انجنيراه

اهلا بك اختي

الله ياجرك خير ع الغربة اللي صبرتي عليها..
و الله يسهل لك كل صعب


على كثر فرحي بأن الغربة ستنتهي قريبا بأذن الله

إلا اني لا أنكر اني سأفتقد اشياء كثير جدا..

نظام حياة بما يحمل من محاسن و مساوئ عشته لمدة 4 سنوات و نص..
مش من السهل يتغير بين ليلة و ضحاها..

الله يسهل كل خير

شكرا لمرورك الكريم اختي..

تحياتي