الأربعاء، 8 أبريل 2009

أقوال..و أنا

بسم الله الرحمن الرحيم

كانت تراودني فكرة هذه الخاطرة من زمن...و الآن..تحققت...ليست بالصورة التي توقعتها.
...
قد أتكلم في جزء..و أرد على نفسي في جزء آخر..لكن عموما..
هي منفصلة....شبيه بفكرة " مشاهد"
========
أقوال...و أنا
================


"ليسَ كلُّ ما يتمناهُ المرءُ يدركهَ ..... تجري الرياحُ بما لا تشتهي السفنُ"
و أنا...لا تهمني الرياح..
فقد تاهت سفينتي...و أصبَحَت كلّ الإتجاهاتِ...واحدهٌ...
لا شئ...
سِوى سماءٌ و بحرٌ....و سفينةٌ في عرضِهِ الواسع...
تخاذلَ بحارتي...
و بقيتُ وحدي..
رُبّاناً على سفينةٍ تتقاذفها أمواجُ الغضب..
رأيتُ أشدّ غضبهِ..و كنتُ طفلا حينها..
رأيتُ أقوى ضعفهِ..و كنتُ طاغيا...
و رأيتُ أقصى هدوءهِ...فكنتُ حالما..رومنسيا..و عاشقا...
أجِدُ نفسي الضائعة في كلّ رحلةِ ضياع...
و أكتشفُ وجودَ النجومِ في السماء...
و أعلمُ أنّ الإتجاهاتِ..............أربعةٌ..
======

" ليسَ كلّ ما يلمعُ ذهبا"
ظننتُ قلبكَ من ذَهَبٍ....و لكنهُ ذَهَبَ..
و ظننتُ أني ملكتُ أسرارَ الحبِ...
و لكني ...أضعتُ كلّ مفاتيحهِ...
و الآن...
أكتشفُ إنّي أنا....مِن ذَهَبٍ...
أعطي...و لا يهمني الأخذ...
و أشتريهم...و لا أبيع...
و أهدي قلبي..
قربانا لمن لا يستحق...
ظننا مني بأنه ذَهَبٌ...و أكتشفتُ العكس...بعد أن ذَهَبَ..
=====


"السكوتُ...علامةُ الرضا"
إذا فالجهلُ..عنوانكَ...
و العصيانُ مرادي...
و عكسُ الأمور....هو جُلُّ ما أريد...
ألا تجيدُ لغةَ العيون..!!
فتقرأَ كلماتي...و تفهم دميعاتي...
ألا تفقهُ في علمِ الإبتسامات!!
فتعلم مغزى بسمتي الميتة..و تبادلني الحياةَ من بعض بسماتِك..
ألا تعلمني!!
أ لم تدرسني!!
أ لن تفهمني !!
فأنا...أغالي في مشاعري...
أدواي جراحا..بِكَيّ...
و أطمعُ بكلامِك...
فكلامي كثير...أختصرهُ في السكوت...
=====

" الساكتُ عن الحقِّ...شيطانٌ أخرس"
لستِ منهم....
و لكنهم عرفوا الحقَّ...
و رأوا النور و الظلام...
و تمنيتي و تمنيتُ لكِ....و عَمِلتِ..و لم يعملوا لكِ...
فلا أمنيةٌ تفيدُ..و لا جهدٌ يثمر..
مسكينةٌ...أشفِقُ عليكِ من ذئابٍ أعتادت أكلَ اللحوم..
و أنتِ من أعتادَ العطاء...
و ها أنتِ...
ترضين بلحمِكِ هدية...
ترضين بدمِكِ..يروي ظمأً لا يُروى....
و ترضينَ بالصبرِ...فهذا ما تعرفينهُ جيدا....
لستُ أؤنبكِ....و لكني...أشفقُ عليكِ...
فالصبرُ أرضٌ قاسيةٌ أعيشُ عليها...
فمرحبا بكِ في أرضي...
====

"و ما نيلُ المطالبِ بالتمني...و لكن تؤخذُ الدنيا غلابا "
و أخذتكِ غلابا..
و قبلتُ التحدي...
و سرتُ في طريقِ الصعاب...
فليسَ بودي غَــلبُ مَظلوما...
و لا بودي أن أُغلَبَ مَظلوما...
و بينهما...
أقفُ حائرا...و سؤالان يصرّان على جوابِهما...
هل أنا من السذاجة ما يكفي..بأن أكونَ أولهما؟؟
أو...
هل أنا من الضعفِ ما يكفي...لتجبرني الدنيا..فأكونُ ثانيهما؟؟
===
" ختامهُ مِسك "
و ختامي..في علمكَ يارب...
فمهما تكنِ البدايات...
و مهما تكن أحداثُ قصةِ حياتنا...
لا يهمُّ سِوى...الخاتمة...
فهناك...
يُحفـَــــرُ الأحساسُ الدائم...
و يبقى ذلك الشئ الذي يحرّك القلبَ..
كلما تذكرنا هذهِ القصة...
و ختامُ قصتنا...
هو كلُّ ما نسألُ منذ البداية...
فختامُ خيرٍ..
و ختامُ صلاحٍ..
و ختامُ راحةٍ..
و ختامُ طاعةٍ...
و ختامُ لقيا..بمن تَسعَدُ بهمُ الروح...فختامنا مسك...يارب..


تمت في:

7-4-2009

15 نثروا جنونهم:

مجاهد يقول...

روعه يا جنون عاقل
يمكن أعلق تانى عليها
:)

Gannah يقول...

حلوة اوى يا راشد
لكن اسمحلى الاتجاهات الجغرافية 4 أما الاتجاهات فى الحياة فهما 2 بس " وهديناه النجدين" اللى هما طريق الخير والشر
وانت عارف تختار ازاى وبالتالى عمر سفينك مهتوه ابدا
لازم هتلاقى الشط فى النهاية
لانك وجهت سفينتك الوجهه الصحيحة
كنت لسه عند د.نورا
انت هتيجى مصر الصيف ده صحيح؟؟
مش عارفه كل لما اجى اعلق عندك الاقينى بعلق على تعليق ليك
مش زوج بنتى بقى :)
تحياتى

موناليزا يقول...

فكرة حلوة كتير
واختيار الصور موفق

jonoon 3aqel يقول...

مجاهد..

مرورك الأروع...منتظر تعليقك...
دمت بخير..
=========

جنة..

اهلا بك اختي...
كلامك صحيح...لكن ايضا اتجاهات الحياة متعددة...
بمعنى..حتى في أمور الخير..أحيانا يكون الإنسان تائه امام الخيارات المتعددة..و لا يعرف ايهم انسب له..
في هذه الحاله تكون الاتجاهات متعدده..و قد تزيد عن الأربعة...

هههههه سيبك من اللخبطه دي..بدأت أخرف...

انا ان شاء الله ناوي انزل مصر في الصيف..لكن في امور لازم تترتب الاول..و على اساسها اقدر اقرر اكيد اذا كنت هنزل او لا..

لكن النية موجوده ان شاء الله...

ههههههه زوج بنتك :)..تصدقين..!! من فترة كم يوم كنت حلمت ان ماما خطبت لي...من غير ما تاخذ رأيي..و الرد جا بالموافقه ههههههه كنت ما باتحسدش ف الحلم دا..
========

موناليزا..

اهلا اختي..
سعيد بأنها عجبتك...مع اني كنت متردد في الصور..لكن الحمدلله انك بتحسيها موفقة..

دمتم بخير و بأحسن حال

تحياتي

أميرة يقول...

"ختامه مسك"

خلتني ابكي و وجعني قلبي زياده

تتشابه اقوالنا حتي وان لم نقولها

الله يهدينا يا رب

اللهم احسن خاتمتنا فلا يعلمها الا انت ولكنا نسألك العفو

jonoon 3aqel يقول...

الله يديكي الصحة و العافية...

و قلبك واجعك من ايه؟؟
اتمنى الامور تكون بخير...و لا تنسي..إن امر المؤمن كله له خير...

بعدين..

ختامه مسك..المفروض تدي احساس بالراحه..الهدوء...لأن فيها تسليم لله...

الله يسعدك و يريح قلبك

تحياتي

Unknown يقول...

ومثل من قالوا قبلى
رائعة ياصديقى العاقل الاديب
وليس جنون عاقل ابداً ابداً ابداً
فهذا الكلام لا يسوغه الا عاقل راشد!

Unknown يقول...

ومثل ما قلت انت:
ختامُه مسك نعم مسك
ومثل ما اقول انا:
كله مسك وعود وعنبر

Unknown يقول...

وأهلا بك وسهلاً فى مصر
ومن قبل ان تأتيها
فانت مرحب بك دوما

Unknown يقول...

وأقول لك على خاطر
جاء على بالى صباحاً
ومن قبل ان أقرأ هذا
يخيل الىّ راشد انك ستستقر
فى احدى ثلاث دول :؟؟؟؟
بلدك الشقيق فى الخليج العربى؟
امريكا!! أمن الممكن ان تسلبك؟
او مصر ولا ادرى لما استقرت تلك
الاخيرة فى بالى هل من الممكن ان تستقر
فى بلادنا وتؤسس عائلتك(بصرف النظر
عن جنسية زوجتك)وهو مكسب كبير
لنا إن حدث هذا:)

Unknown يقول...

وعفواً إن كنت تخطيت حدودى فى التعليق السابق ولكن احساس .لك ان تمحوه ان
اردت هذا .احتراماتى ودعواتى لك
بالستر فى الغربة وان تعود سالماً
غانماً إن شاء الله تعالى.

jonoon 3aqel يقول...

ههههههههههههه

الله يسعدك...امسحه ليه!!! ابدا...

عموما انا عندي ضيوف و ما اقدرش ارد دالوقتي..
لكن اوعدك ارد في اقرب وقت ممكن...

تحياتي

jonoon 3aqel يقول...

أولا..
سعيد بإطراءك...و سعيد بأن الخاطرة نالت اعجابك..

ثانيا..

أمريكا!!... أنا فقط هنا لأدرس...و لا أفكر حتى أن أعمل هنا لفترة..فما بالك بأن اشتغل و استقر هنا....no waaay

مصر... :)...ام الدنيا....لكن مع كل احترام...لأ....و السبب الوحيد هو جملة كتبتها ك تعليق ف بوست الاسكندرية في مدونتك...

"" تظل أحلى البلاد....بلادي""

ف عشان كده عايز اشتغل و استقر ف بلدي..قطر...
أكون بين أهلي..و كل اللي اعرفهم..أكون عايش على أرض..
يعني لي ترابها..
تدفيني شمسها..
و يغني لي بحرها...

و يا اختي لو جيت مصر ف الشرف لي انا..

:)

و بالعكس..اسألي اللي يجي ف بالك..
عادي جدا..

تحياتي

محمود يقول...

بعد تشريفك ليا في مدونتي وتعليقك اسعدني اني ازور مدونتك والحقيقه لقيت كتاباتك حلوه جدا.اسمحلي اني اضيفك في قائمه المدونات عندي عشان اتابع اللي بتكتبه.تحياتي

jonoon 3aqel يقول...

لي الشرف يا اخي محمود...
سعيد بأنك لقيت هنا ما ينال اعجابك...
أتمنى تتكرر زيارتك...

دمت بخير

تحياتي